المدرجة أدناه هي بعض الميزات الرئيسية لمضخة الرش السائل.
صن شاين بلاستيك

الشركة المصنعة لمضخة مخصصة مهنية وموثوقة

المدرجة أدناه هي بعض الميزات الرئيسية لمضخة الرش السائل

تاريخ:2022-07-07
أساسيات مضخة الرش السائل
قبل أن تشتري أ مضخة الرش السائل ، يجب أن تعرف بعض الأشياء الأساسية عن الوحدة. يجب أن تكون على دراية بميزة التحضير الذاتي ، والصمام أحادي الاتجاه ، وخرطوم الشفط ، ومصدر الطاقة. تابع القراءة لمعرفة كيفية اختيار الأفضل لاحتياجاتك. بمجرد إجابتك على هذه الأسئلة ، تكون جاهزًا للشراء. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذا الجهاز متعدد الاستخدامات. المدرجة أدناه هي بعض الميزات الرئيسية لمضخة الرش السائل:
فتيلة ذاتية
تعد مضخة الرش السائل ذاتية التحضير خيارًا رائعًا لمجموعة متنوعة من التطبيقات. يمكن وضع هذه المضخات فوق السائل أو على جانبه. كما أنها تتميز بحد مادي يبلغ 8 أمتار ، وغالبًا ما تستخدم للتطبيقات التي تتضمن مواد كاشطة. يمكن تزويد المضخات بمجموعة متنوعة من المحركات ، بما في ذلك المحركات الغازية أو الكهربائية. هذه المضخات مناسبة لمجموعة كبيرة من درجات اللزوجة ودرجات الحرارة. يتوفر العديد منها مع سترات تدفئة لمزيد من الراحة والأمان.
تعمل مضخات الرش السائل ذاتية التحضير بإخراج الهواء من غرفة التفريغ أثناء الضخ. يؤدي هذا إلى إنشاء منطقة ضغط منخفض ، وبمجرد دخول السائل إلى المضخة ، يبدأ في العمل بشكل طبيعي. هذا ممكن لأن المضخات تتضمن عنق أوزة على أنابيب الشفط. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي المضخة على غرفة تمهيدية مصممة خصيصًا للاحتفاظ بالسائل حتى بعد إيقاف تشغيل المضخة. قبل استخدام مضخة رش السائل ذاتية التحضير ، تأكد من التحقق من عدم وجود تسرب أو تبخر أو أي فقد آخر للهواء.
صمام أحادي الاتجاه
الصمام أحادي الاتجاه لمضخة رش السائل هو الصمام الذي يتحكم في تدفق السائل. يتكون من جزء علوي وجزء سفلي وأنبوب مرن ومقعد صمام. يتم تثبيت مقعد الصمام على رأس الفوهة أو قضيب المكبس. الجزء العلوي من مقعد الصمام مغلق ، بينما يحتوي الجزء الجانبي على فتحة واحدة أو أكثر. الأنبوب المرن يغلق ويفتح الفتحات.
تعمل صمامات الفحص Y المحملة بنابض بشكل مشابه للصمام الخطي. الاختلاف الوحيد هو شكل القرص المتحرك. يسمح الشكل المائل للقرص المتحرك بالفحص والخدمة دون فصل المضخة. إنها أكبر وتستهلك مساحة أكبر. بشكل عام ، على الرغم من ذلك ، يعد صمام الفحص Y المحمّل بنابض خيارًا أكثر أمانًا لمضخة رش السائل.
انبوب امتصاص
يعتبر خرطوم الشفط لمضخة الرش السائل أداة مفيدة لنقل المواد الكيميائية أو السوائل. تتوفر هذه الخراطيم بأحجام متنوعة ومصممة لاستخدامات محددة. تم تصميم خراطيم الشفط والتفريغ لأغراض نقل المواد الكيميائية المختلفة ، مثل نزح المياه أو تنظيف البالوعة. بالإضافة إلى كونها مفيدة في نقل المواد الكيميائية ، فهي تستخدم أيضًا للأغراض الزراعية. في الأقسام التالية ، سنناقش الأنواع المختلفة لخراطيم الشفط المتاحة للاستخدام مع مضخات الرش السائل.
عادة ما يتم صنع خرطوم الشفط من PVC ويستخدم لجلب السائل إلى المضخة. تعمل هذه الخراطيم أيضًا كخراطيم تصريف لأنظمة النقل ذات الضغط المنخفض. يمكن تصنيع خراطيم الشفط من مجموعة متنوعة من المواد ، بما في ذلك PVC والصلب. من ناحية أخرى ، يتم تعزيز خرطوم البولي إيثر- PU بملف فولاذي. يجب أن يستمر خرطوم الشفط المناسب لسنوات عديدة.
مصدر الطاقة
هناك العديد من الطرق لتشغيل مضخة رش السائل ، اعتمادًا على التطبيق والغرض المقصود منه. تعمل بعض أنواع المضخات بالبطاريات ، بينما تعمل أنواع أخرى بواسطة مصدر بشري. يمكن لمحرك البنزين أو محرك الوقود المزدوج توفير الطاقة اللازمة للمضخة. ومع ذلك ، تتطلب البطاريات الكهرباء لإعادة شحنها. أدى الارتفاع السريع في أسعار الوقود الأحفوري إلى زيادة أهمية أدوات الطاقة المتجددة. يؤثر الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بشكل خاص على المناطق الريفية.
تم تصميم مضخات الرش اليوم لإنتاج حلول سائلة عالية الضغط وعالية الحجم لمجموعة متنوعة من الاستخدامات. علاوة على ذلك ، تتميز معظم مضخات الرش بمجموعة متنوعة من خيارات محرك الطاقة ، بما في ذلك المحركات الكهربائية والبنزين والهيدروليكية والمحركات ذات القاعدة. تتراوح الأسعار من 80 دولارًا أمريكيًا إلى ثلاثة آلاف دولار ، اعتمادًا على مصدر الطاقة. عند شراء مضخة ، تأكد من مراعاة معدل التدفق وضغط التشغيل ونطاق السرعة بالإضافة إلى متطلبات استخدام النظام. لضمان أقصى أداء للمضخة ، قم بشراء واحدة تم تصنيفها أعلى بنسبة 20٪ من الحد الأدنى لمعدل التدفق المطلوب